"جريندايزر انطلق" من لا تعني له هاتان الكلمتان شيئا فالأفضل أن يتصفح موضوعاً آخر على هذا الموقع .

أما عزيزي القارئ الذي يتذكر جريندايز فلا بد أن عمرك الآن قد تخطى الثلاثين وربما اقترب من الاربعين . جريندايزر ،حبيب ملايين الأطفال العرب في فترة الثمانينات، كان يقاوم جيش فيغا االشرير الذي اراد احتلال كوكبنا الارض الا ان البطل دايسكي (يتغير اسمه الى دوق فليد عندما يقود جرندايز)كان له بالمرصاد واستطاع في نهاية المطاف من تدمير فيغا واعوانه .

في الحلقة الأخيرة يعود دوق فليد مع أخته ماريا فليد الى كوكبهما الاصلي فليد! علما ان فيغا الشرير كان قد دمر الكوكب وقتل اهله جميعا ولا نعلم الى الآن لماذا يقرر أحدهم العيش وحيدا على كوكب مدمر ومع أخته ايضا .

الا أن ما كان يهمنا ليس قصة هذا البطل الشجاع بل المعارك التي كان يخوضها جرندايزر وتثيرنا اللحظات التي يستعمل فيها أسلحته لتدمير آلات ورجال الحاقد والمتعجرف فيغا الكبير  لعنة الله عليه.

وهنا نستعرض أشهر أسلحة جرندايزر:

الثاقب الدوار : يكون الثاقب الدوار داخل العلامة الحمراء التي على أجنحة سبيسر الصحن الطائر والذي لا يستطيع دايزر الطيران بدونه. حين يقوم دوق فليد باستخدام هذا السلاح يخرج مدفع صغير من العلامة الحمراء ويطلق طلقات مسننة تثقب العدو ثقباً. هذا السلاح يستخدم كثيراً للمنيفو، لكنه يستخدم أيضاً ضد الصحن المتوحش. سلاح تحلية تبدأ به المعركة دائما.

thakib

 

 

الصحن الدوار : هذا الصحن الأحمر وهما صحنان في الحقيقة مثبتان على جناحي سبيزر وحين يقوم دوق فليد باستخدامهما، تجد الصحن الدوار يدور في مكانه لثوانٍ ثم ينطلق إلى الهدف المراد تدميره.عادةً ما يستخدم الصحن الدوار ضد المينيفو، أي الصحون الطائرة الصغيرة التي تسبق هجوم الصحن المتوحش في العادة وأن كانت تستخدم أيضاً ضد هذه الوحوش. ولهذين الصحنين ميزة اخرى وهي ان سبيسر يبدو صراحة بشع بدونهما .

sa7ngif

 

الرشاش الصاهر: لا نعلم اذا كان الرشاش يرش اسيداً او يطلق شعاعا لكنه بالتأكيد يبدو سلاحا فعالاً ضد المينيفو، ففي لحظة تجد تلك الصحون الطائرة الصغيرة تختفي بعد أن يصيبها الرشاش الصاهر.

rashash

 

الرزة المزدوجة : السلاح المفضل لدى جريندايزر، وهو يستخدمه في جميع الحلقات تقريباً.هو عبارة عن خروج القطعتين اللتين على كتف جريندايزر ويليهما قضيب لكلاً منها ويلتحمان معاً ليشكلا الرزة المزدوجة.يقوم برمي الرزة المزدوجة على العدو أو يضربه بها فتقطعه نصفين .الغريب أن دوق كان يأجل دائما استعمال هذا السلاح الى آخر المعركة .

 

razza

 

 

قوس الكتف المرتد:هي نفسها السلاح السابق، لكن من دون التحام القضيبين معاً أي أن جريندايزر يقوم باستخدام فردة واحدة فقط.أو الفردتين معاً من دون أن يلحمهما الدوار. يستعمل هذا السلاح في الحالات الاقل خطورة والفرق بين الرزة المزدوجة والرزة المفردة كالفرق بين سكين لتقطيع اللحمة واخرى لتقطيع الخضار.

kawss

 

 رعد الفضاء: يخرج رعد الفضاء من قرون جريندايزر وهو يستخدم في العادة للقضاء على الصحن المتوحش بعد إصابته بالأسلحة الأخرى وقبل استخدامه الرزة المزدوجة، حين يكون الصحن المتوحش مصاباً.

ra3d

 

شعاع مضاد للجاذبية:وهو عبارة عن شعاع متعدد الالوان كقوس قزح يخرج من صدر جريندايزر. يستخدم هذا السلاح لإبعاد العدو عن جريندايزر لكنه لا يدمره والا تنتفي الحاجة بعد ذلك الى استخدام الرزة المزدوجة.

shou3a3

 

شعاع اليد: سلاح لا يزيد اي قيمة فعلية لترسانة أسلحة جريندايزروهو عبارة عن ثلاث فتحات في كلا اليدين، ومن هذه الفتحات يخرج شعاع اليد. ويستخدمه جريندايزر كثيرا في بدية المعارك ضد من المعارك وخصوصاً ضد المنيفو.

shou3a3yad

 

اللكمة اللولبية : تتعدد استخدامات جرندايزر ليديه ، لكن في هذا السلاح تقوم الشفرة الحمراء بالتحرك من مكانها لتصبح في المقدمة والدوران.من ثم تنطلق اليد بأكملها لتضرب العدو، ومن الممكن أن تطلق يد واحدة أو اثنتان في ذات الوقت وبعد أدائها لمهمتها تعود وتلتحم بجريندايزر

yad