يعترف الكثير منّا بأنّه يمضي وقتا كثيرا على شبكة الإنترنت.

فمن النادر ان نجد اشخاصاً اليوم لا يستخدمون التكنولوجيا. ونعرف كم سهلت التكنولوجيا كل شيء محيط بنا. و لكنّها في الوقت نفسه تؤدي الى الإدمان لدى الأشخاص. لذا ان كنت تعي انّك تمضي الكثير من الوقت وراء شاشة الكمبيوتر، اتبع هذه النصائح.

لا تتصفح الإنترنت دون هدف

من الطرق للتخفيف من الوقت الذي نمضيه هلى الإنترنت هو عدم تشغيل جهاز الكمبيوتر فقط من اجل التصفح دون هدف. نرغب جميعا بالتسلية بعد العودة من العمل، و لكن يوجد عدة طرق للتسلية بعيداً عن الكمبيوتر.

لا تشعر بالسوء ان لم تقم بقراءة جميع رسائلك الإلكترونيّة

مع وجود العديد من الرسائل الإلكترونيّة امامك و المضمون على الويب، ليس امر مهما ان لم تقم بقراءة جميع رسائلك الإلكترونية. المعلومات المهمّة ستظهر دائماً على اعلى القائمة لذا افضل شيء يمكنك القيام به هو قراءة ما يمكنك خلال وقت معقول دون ان ترهق نفسك.

تعلّم ان تضع حدودا

من الطرق من اجل تحديد وقتك هي من خلال وضع وقت نهائي لا يجب ان تتخطاه. فمثلاً يمكنك تصفح الإنترنت لمدّة نصف ساعة في اليوم فقط. يمكنك استخدام الإنترنت الى حين انتهاء هذا الوقت و بعدها عليك التوقف.

استفد من التكنولوجيا من اجل محاربة التكنولوجيا

تحديد الوقت الذي تريد امضاءه للقيام بكل امر امام الإنترنت امر مهمّ. و يمكنك استخدام تطبيق من اجل مراقبة الوقت الذي تمضيه امام الإنترنت.

تفاد قراءة كل شيء بشكل دقيق

من المهمّ ان تبني لديك قدرة على قراءة المعلومات المهمّة فقط. في بعض الأحيان يمكنك ان تفهم من خلال العنوان فكرة المضمون و بالتالي ستتمكن من الإنتقال الى امر آخر وهكذا تحفظ الوقت.

 

 

نقلاً  عن موقع chabbs