1 : حلمات الثدي عند  الذكور

لا فائدة منها أو من الثدي بشكل عام  بالنسبة للذكر

useless1

 

2 : الزائدة الدودية

 ساهم هذا العضو في هضم السللوز عندما كان الانسان يأكل النبات أكثر من اللحم. يستأصل الكثير من الناس هذا العضو.

useless2

 

 

3 : أضراس العقل

اليوم لا يملك سوى 5% من الناس أسنان العقل بحالة صحية جيدة، و كثير من الناس يضطر إلى قلعا للتخلص من مشاكلها الصحية. ربما ساعدت في السابق البشر على طحن النباتات

useless3

 

4 :عضلات الشعر 

لشعر الجسم عضلات صغيرة تنصبه في حالات معينه. تساعد هذه العضلات الحيوانات في إيقاف شعر أو ريش جسمها. أما بالنسبة للإنسان، فلا فائدة منها أيضا.

useless4

 

 

5 : العصعوص أو فقرات الذنب

انها عدة فقرات ملتحمة  في أسفل الظهر ربماكانت ذنبا في ما مضى. لا زالت هذه الفقرات عند كثير من الحيوانات لأنها تساعدها على التوازن و التواصل. أما الانسان فلا يحتاج لها بعدما أصبح يمشي على اثنتين.

useless5

 

 

6 : الللوزتين

 

البعض يدعي أن اللوزتين هما رادع بوجه الفايروسات  التي تغزو فم الانسان وبذلك لهما فائدة كبيرة الا أن استئصالهما لم يثبت ذلك بل على العكس كان لاستئصالهما نتائج ايجابية على المرضى بالتهاب اللوزتين .

useless6

 

 

7 : اللحمية


  لحمية الأنف هي زوائد بيضاوية أو كروية في لون وحجم حبات العنب الأبيض ، هذه الزوائد تكون كالقناديل داخل الأنف ، ويكون عددها قليلا أو كثيرا في ناحية أو ناحيتين من التجويف الأنفي.

useless7

 

 

 

8 :غدد الجيوب الأنفية

بصرف النظر عن النظريات التي تتحدث عن دور الجيوب الأنفية بعملية الصوت و الكلام الا أن ازالت الغدد   في هذه الجيوب لم تدل على اي فائدة تذكر

useless8

 

9 : شعر الجسد

لا حاجة  للشعر ، اسألوا النساء 

useless9

 

 

10 : الثنية الهلالية

يعتقد كثيرون من العلماء أن الإنسان القديم كانت له أيضًا ثنية هلالية، مثل الزواحف والطيور والبرمائيات، والثنية الهلالية عبارة عن ثنية زائدة فى الطرف الداخلى للعين، ووظيفتها وقاية العين من الجفاف والتخلص من الأجسام الغريبة التى قد تدخل فيها بفعل الرياح والعواصف.  

useless10