1-الهام شاهين :تعتبر الفنانة المصرية إلهام شاهين التي ولدت في الأول من مارس عام 1960، في مدينة القاهرة من أشهر نجوم الفن في جمهورية مصر العربية، وحصلت على درجة البكالوريس من معهد الفنون المسرحية عام 1982. كانت بداية أعمالها الفنية في الفن المسرحي، حيث شاركت في مسرحية "حورية المريخ" للمخرج كمال ياسين، ومن ثم انطلقت إلى عالم السينما عام 1981، حيث كان أول أدوارها في فيلم "أمهات في المنفى". وتعتبر حقبة الثمانينات من القرن الماضي "العصر الذهبي" للفنانة شاهين، حيث قدمت 33 فيلمًا، منهم 10 أفلام في عام 1986، وفي العام التالي قدمت 8 أفلام. وتلقب شاهين في الوسط الفني بـ "صائدة الجوائز"، حيث حصلت على جائزة "الموركس دور"، كأفضل ممثلة لعام 2010، وجائزة الصقر الذهبي عن فيلم "خلطة فوزية"، وجائزة التحكيم الخاصة في مهرجان القاهرة عن فيلم "الرغبة"، وجائزة أحسن ممثلة عن أفلام "الهلفوت"، و"الجنتيل" و "يادينا يا غرامي"، و"دانتيلا"، "وخلطة فوزية". ومن أبرز أعمالها على الشاشة الصغيرة، "نجمة الجماهير"، "نعم مازلت آنسة"، "قصة الأمس"، "بنات أفكاري"، "قلب إمرأة"، "على نار هادئة"، "الإمبراطور".

2- بسام كوسا: ولد الفنان السوري بسام كوسا في 7 نوفمبر عام 1954، بمدينة حلب السورية، وبالإضافة إلى أنه فنان، فهو مخرج مسرحي وفنان تشكيلي، ويعتبر من أبرز نجوم الفن في سوريا. حاز الفنان كوسا على إعجاب العديد من النقاد، حيث قال بعضهم عنه إنه "يشكل حالة إبداعية مميزة"، وأدى العديد من الأدوار المختلفة منها التراجيدية والكوميدية والدرامية. ومثّل الفنان السوري أكثر من 30 مسلسلا تلفزيونيًا، ومن أهم أعماله الفنية التلفزيونية "باب الحارة"، " الخوالي"، "أبناء القهر"، "الفصول الأربعة"، "ليالي الروح"، "عصر الجنون". وحصل الفنان على ثلاثة جوائز لأفلام سينمائية، رغم قلة عمله في المجال الفني السينمائي، وجوائزه حصل عليها في مهرجانات طهران ومعهد العالم العربي بباريس ومهرجان البحرين على التوالي، وهي جائزة أحسن ممثل عن الأفلام الثلاثة "المتبقي" ، "الكومبارس" ، "تراب الغرباء". وفي عام 2005 حصل كوسا على جائزة عن مسيرته الفنية ككل من مهرجان أدونيا.

3- لمياء طارق: تعتبر الفنانة لمياء طارق من أشهر ممثلات ونجوم الخليج العربي، على الرغم من أن مصرية الأصل، إلا أنها حققت شهرة واسعة في العمل الفني الخليجي. وتبلغ طارق من العمر 35 عامًا، وحصلت على درجة البكالوريوس في التمثيل والإخراج من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وبدأت التمثيل وهي في العام الجامعي الأول، في مسلسل "ثلاثية نوال"، حيث اكتشفها المخرج كنعان حمد، إلا أن البداية الفنية الحقيقة لها كانت في مسلسل "القرار الأخير" عام 1997 الذي جسّدت فيه دور "هيام". شاركت الفنانة طارق في قرابة 55 عمل تلفزيوني، ومنها "أضحك ولا أبكي"، "قلوب لا تنبض بالحب"، "الثمن"، "يا مالكا قلبي". ومن أعمالها المسرحية "جمعان والأمريكان" عام 2004، ومن أفلامها السينمائية "شباب كوول" عام 2004، و"كيوت" عام 2008، فضلا عن تقديمها برنامج "سر لطبخة" على قناة "دبي"، و"كاريكتير" على قناة "فنون".

4- ناصر القصبي: يعتبر الفنان السعودي ناصر القصبي، من أشهر ممثلي الكوميديا في المملكة العربية السعودية، والوطن العربي، وهو عضو تحكيم في برنامج المواهب العربي "أرابز جوت تالنت"، منذ عام 2012. وحاز القصبي الذي ولد في 28 نوفمبر 1961، على شهرة واسعة من مسلسله الكوميدي "طاش ما طاش"، الذي بدأ بتقديمه منذ عام 1992 وحتى عام 2011، على مدار 18 موسم. ولد الفنان السعودي في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وهو خريج كلية الزراعة، إلا أنه دخل معترك العمل الفني من خلال المسرح الجامعي، أما ظهوره المسرحي الفعلي كان في مسرحية "التائه"، للمخرج "رشدي سلام". وفي عام 2000 حصل القصبي على الجائزة الذهبية من مهرجان الخليج السابع للإذاعة والتلفزيون عن مسلسله "القصر". وفي عام 2005 كرّم ضمن أفضل 43 شخصية مؤثرة في العالم العربي من قبل مجلة "نيوزويك".

5- أسمهان توفيق: تعتبر الفنانة أسمهان توفيق، فلسطينية الأصل من أشهر الممثلات في الكويت، بالإضافة إلى أنها مخرجة وكاتبة سيناريو وحوار. دخلت توفيق التي ولدت في شهر مارس عام 1947، إلى عالم الفن عندما كانت في السابعة عشرة من عمرها، وتخرجت من كلية الفنون من مدينة القاهرة. لديها أكثر من 100 عمل تلفزيوني خليجي، ومن أبرزها "بيت العائلة"، "الزير سالم"، "طعم الأيام"، "بقايا أمل" "فضة قلبها أبيض".

6- عادل إمام: يعد عادل إمام من أبرز نجوم الفن في مصر والعالم العربي، نال شهرة واسعة من أعماله الكوميدية في عالم السينما والمسرح والتلفزيون. ولد إمام في عام 1940، وتخرج من كلية الزراعة، ودخل عالم الفن من خلال المسرح الجامعي. كانت بدايته في الاعمال السينمائية بأدوار صغيرة عام 1962، ثم بدأت شهرته تتسع في منتصف السبعينيات من خلال عدة أفلام كوميدية ذات طابع سياسي، ومنها "البحث عن فضيحة"، "احنا بتوع أتوبيس"، "رجب فوق صفيح ساخن". ومن أشهر مسرحياته "الزعيم"، "الواد سيد الشغال"، "مدرسة المشاغبين"، عام 1973التي ما زالت مصدرًا للضحك والكوميديا للأجيال الحديثة.

7- يسرا: تعتبر الفنانة المصرية يسرا من أبرز نجوم الفن في مصر والعالم العربي، واسمها الحقيقي هو "سيفين محمد نسيم"، ولدت في 10 مارس عام 1955. وقدمت الفنانة يسرا العشرات من الأعمال الفنية على الشاشتين الكبيرة والصغيرة، ومن أبرز أفلامها "ألف بوسة وبوسة"، "ابتسامة واحدة لا تكفي"، "التعويذة"، "الإنس والجن"، "جيم أوفر"، مجنون ليلى". أما أبرز أعمالها التلفزيونية "أين قلبي"، "ملك روحي"، في إيد أمينة"، "قضية رأي عام"، سرايا عابدين". حصلت على العديد من الجوائز، في مصر والعالم العربي، ومنها أفضل ممثلة عن دورها في فيلم "ليلة شتاء دافئ" ، عام 1981، وفي عام 1991 حصلت على جائزة أفضل ممثلة عربية من التلفزيون العربي الأمريكي، وفي عام 1995 حصلت على تكريم من مهرجان كان الفرنسي، وتكريم من معهد العالم العربي في باريس.

8- عباس النوري: من أبرز نجوم الفن في سوريا، بالإضافة إلى انه كاتب ومخرج، ومعروف باسم "أبو عصام" في مسلسل "باب الحارة، يبلغ من العمر 62 عامًا، وهو من مواليد دمشق في سوريا. بدأ حياته الفنية من خلال المسرح الجامعي، لكنه واجه معارضة كبيرة من عائلته لدخول عالم الفن، وبالذات من والده، الذي وافقه أخيرا على عمله بعد مرور 30 عامً على مسيرته الفنية. من أبرز مسلسلاته باب الحارة، ليالي الصالحية، الحصرم الشامي بأجرائه الثلاثة، بقعة ضوء. وحصل في عام 2008 على جائزة أفضل ممثل عن مسلسل "ليس سرابا"، وفاز بمهرجان التكريم في أدونيا عام 2007.

9- أحمد السقا: يعدّ الفنان أحمد السقا من أبزر فناني جمهورية مصر العربية، في السنيما، واشتهر بأدائه لأدوار "الأكشن"، ووالده هو المخرج صلاح السقا. تخرج الفنان السقا من المعهد العالي للفنون المسرحية، قسم التمثيل والإخراج، وفي بداية حياته الفنية اشترك في أدوار صغيرة، ثم انتقل خطوة تلو الأخرى صوب الشهرة والنجاح. من أبرز أفلامه "أفريكانو"، "الجزيرة 1-2"، "تيمور وشفيقة"، "حرب إيطاليا"، "تيتو".

10- محمود عبد العزيز: يعتبر الفنان محمود عبد العزيز من أشهر نجوم الفن الشباب في عالم السينما، والده المخرج محمد عبد العزيز، وعمه المخرج عمر عبد العزيز. توقع له والده أن يكون مخرجًا، إلا أنه اختار العمل كممثل، رغم رفض والده في بداية الأمر. تخرج من معهد السينما في عام 1997، من قسم الاخراج، ومن أبرز أفلامه، الباشا تلميذ، في محطة مصر، جنون الحياة، المشبوه.